زبرجد

زبرجد

معلومات الاحجار الكريمه

الكلمات الدلالية

وصف الاحجار الكريمة

0 سهم

زبرجد

حجر الزبرجد هو مجموعة متنوعة من الألوان الزرقاء من البريل التي غالباً ما تستخدم كأحجار كريمة في المجوهرات: خاتم الخطوبة ، قلادة ، أقراط وسوار ...

يحدث في معظم المناطق التي تنتج البريل العادي. تحتوي رواسب الغريني والحصى في سريلانكا على الزبرجد. زبرجد الكريسوليت هو حجر أخضر - أصفر ، يحدث في البرازيل. Maxixe هو نسخة زرقاء عميقة من الزبرجد ، والتي توجد عادة في بلد مدغشقر. لونه يتلاشى إلى اللون الأبيض تحت أشعة الشمس. يمكن أن تتلاشى أيضًا بسبب المعالجة الحرارية. يمكن أن يعود اللون مع تشعيع tratement.

ويعزى اللون الأزرق الشاحب من حجر الزبرجد إلى Fe2 +. تنتج أيونات Fe3 + لونًا ذهبيًا أصفر ، وعندما يكون كل من Fe2 + و Fe3 + موجودين. اللون أزرق داكن كما في maxixe. قد يكون تغيير اللون من maxixe بواسطة الضوء أو الحرارة بسبب نقل الشحنة بين Fe3 + و Fe2 +. يمكن إنتاج لون maxixe الأزرق الداكن باللون الأخضر أو ​​الوردي أو الأصفر أيضًا عن طريق تشعيعه بجزيئات عالية الطاقة. أشعة جاما ، وكذلك النيوترونات أو حتى الأشعة السينية.

البريل

التركيب الكيميائي لـ Beryl هو سيكلوسيليكات الألومنيوم البريليوم مع الصيغة الكيميائية Be3Al2 (SiO3) 6. وبالمثل ، تشمل الأصناف المعروفة من البريل زمرد، أيضا زبرجد ، جلدرو مورغانيتي. البلورات سداسية الشكل التي تحدث بشكل طبيعي ، يمكن أن يصل حجمها إلى عدة أمتار. البلورات المنتهية نادرة نسبيا. الحجر الخالص عديم اللون ، ويرجع ذلك إلى شوائب اللون. الألوان الممكنة هي الأخضر والأزرق والأصفر والأحمر (الأندر) والأبيض. وهو أيضًا مصدر خام للبريليوم.

Beryl ينتمي إلى نظام الكريستال سداسية. عادة ما تشكل أعمدة سداسية ولكن يمكن أن تحدث أيضا في العادات الهائلة. كما cyclosilicate أنه يحتوي على حلقات من رباعي الأسطح التي يتم ترتيبها في الأعمدة على طول المحور C وطبقات متوازية عمودي على محور C ، وتشكيل قنوات على طول المحور C. تتضمن هذه القنوات مجموعة متنوعة من الأيونات ، والذباءات المحايدة ، والجزيئات في البلورة. مما يؤدي إلى تعطيل الشحنة الإجمالية للبلور مما يسمح بإجراء المزيد من البدائل في مواقع الألمنيوم والسيليكون والبريليوم في البنية البلورية. مجموعة متنوعة من الألوان تأتي من الشوائب. تؤدي زيادة المحتوى القلوي داخل قنوات الحلقة السيليكاتية إلى زيادة مؤشرات الإنكسار والانكسار في الانكسار.

زبرجد معنى وخصائص

القسم التالي هو علم علمي قائم على المعتقدات الثقافية.

الزبرجد هو حجر الشجاعة. طاقاته المهدئة تقلل من التوتر وتهدئة العقل. الزبرجد لديه تقارب مع الناس الحساسة. يمكن أن تستحضر التسامح مع الآخرين وتتغلب على الأحكام ، وتقدم الدعم لأولئك الذين تطغى عليهم المسؤولية.

الزبرجد جوهرة

يتميز لون الزبرجد ، المولد الأساسي لشهر مارس ، بالألوان الغنية ولطالما كان رمزا للشباب والصحة والأمل. يتراوح لونه الفاتن بين الشاحب والأزرق الغامق ويذكرنا البحر.

اكوامارين الفيديو

نصنع المجوهرات المخصصة الزبرجد كما خاتم الخطوبة ، قلادة ، الأقراط ، سوار ...

شراء زبرجد الطبيعية في محلنا

0 سهم
خطأ: محمي المحتوى !!

Aquamarine

aquamarine

Gemstone Info

Gemstone Description

0 Shares

Aquamarine

Aquamarine is a blue or cyan variety of beryl. It occurs at most localities which yield ordinary beryl. The gem-gravel placer deposits of Sri Lanka contain aquamarine. Chrysolite aquamarine is a green-yellow stone, occurring in Brazil. Maxixe is a deep blue version of aquamarine, commonly found in the country of Madagascar. Its color fades to white under sunlight. It can also fade because of heat treatment. The color can returns with irradiation tratement.

The pale blue color of aquamarine is attributed to Fe2+. Fe3+ ions produce golden-yellow color, and when both Fe2+ and Fe3+ are present. The color is a darker blue as in maxixe. Decoloration of maxixe by light or heat thus may be due to the charge transfer between Fe3+ and Fe2+. Dark-blue maxixe color can be produced in green, also pink or yellow beryl by irradiating it with high-energy particles. Gamma rays, also neutrons or even X-rays.

Beryl

The chemical composition of Beryl is beryllium aluminium cyclosilicate with the chemical formula Be3Al2(SiO3)6. Well-known varieties of beryl include emerald, also aquamarine, heliodor, and morganite. Naturally occurring, hexagonal crystals of beryl can be up to several meters in size. Terminated crystals are relatively rare. Pure stone is colorless, the color is due to inclusions. Possible colors are green, blue, yellow, red (the rarest), and white. It is also an ore source of beryllium.

Beryl belongs to the hexagonal crystal system. Normally it forms hexagonal columns but can also occur in massive habits. As a cyclosilicate it incorporates rings of silicate tetrahedra that are arranged in columns along the C axis and as parallel layers perpendicular to the C axis, forming channels along the C axis. These channels incorporate a variety of ions, neutral atoms, and molecules into the crystal. Thus disrupting the overall charge of the crystal permitting further substitutions in Aluminium, Silicon, and Beryllium sites in the crystal structure. The variety of colors comes from impurities. Increasing alkali content within the silicate ring channels causes increases to the refractive indices and birefringence.

Aquamarine video

buy natural aquamarine in our shop

0 Shares